مدرب السينغال يضم صوته لجمال بلماضي و ينتقد التحكيم الإفريقي

2 أبريل 2022
إم. إف. إم
15:12
قاد المدرب أليو سيسيه منتخب السنغال للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا مطلع العام الجاري، كما قاده إلى بلوغ مونديال قطر 2022، غير أن هذا المشوار الموفق، لم يمنع سيسيه من توجيه انتقاد التحكيم داخل القارة السمراء.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
و قال سيسيه في حوار مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، في إجابة عن سؤال حول العائق الذي يقف أمام تقدم الكرة الأفريقية، وقال: "إنه التحكيم، التحكيم فضيحة في القارة الإفريقية، و حتى أولئك الذين يعدون حكاما جيدين يخيبون آمالنا. سأذهب إلى أبعد من ذلك: لماذا لا نبحث عن حكام في أوروبا؟"

و عبر المدرب السنغالي عن تفهمه للاحتجاج المتكرر من مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي وحديثه عن التحكيم، و قال "أنا أفهمه لأنني أعيش ذلك مثل غيري من المدربين. مشاكل التحكيم هذه تؤثر على مستوى لعبنا؛ فالسنغال تحب اللعب بحدة، خصومنا يعرفون ذلك، و خلال المباريات، يلجأون لارتكاب الأخطاء لكسر الريتم لكن الحكام لا يعاقبونهم أبدا و هذا يمنعنا من تطوير كرة قدم لدينا، و في كأس العالم، سترى شيئا آخر، لن يكون الحكام بهذا المستوى".

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram