مديحي: ''علاقتي بالوداد مغيحيدها ليا حتا حد وغياب الجمهور غيفقد ''الديربي'' طعمه الأصلي''

18 مارس 2021
إم. إف. إم
17:25
تحدث محمد مديحي، اللاعب السابق لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، عن الأجواء التي تميز كل سنة مباريات الديربي البيضاوي، بين الوداد والرجاء.

الرجاء يتراجع عن تسريح لاعبين من صفوفه
الرجاء يتراجع عن تسريح لاعبين من صفوفه
وقال مديحي في تصريح خص به برنامج ‘’الشوط الثالث’’، على إذاعة ‘’ام اف ام’’: ‘’قبل إعتزالي اللعب، كنت أنتظر هذه المواجهة بفارغ الصبر، لأنها تعطي صورة أخرى وجديدة لأي لاعب، سواء في الوداد أو الرجاء’’.

وأضاف: ‘’كل لاعب وكيفية تعامله مع أجواء هذه المباراة، هناك من يعتبرها عادية، ويتعامل معها بشكل طبيعي، دون ضغط، وهناك من يحضر لها مسبقا، ذهنيا وبدنيا أكثر، من أجل تقديم مستوى جيد، داخل رقعة الميدان، نظرا لحساسيتها عند الجمهور’’.

المغرب التطواني يتهم العصبة بعرقلة مساره في رفع المنع عن الإنتدابات
المغرب التطواني يتهم العصبة بعرقلة مساره في رفع المنع عن الإنتدابات
وزاد يقول: ‘’لا يختلف اثنان، على كون الديربي له طقوسه الخاصة، وأي لاعب يتمنى أن يكون حاضرا ومشاركا فيه، لأن المنافسة لا تقتصر فقط داخل المربع الأخضر، بل تكون قبل صافرة البداية، في المدرجات بين الجماهير، التي تعرض ‘’التيفوات’’.

وأكد مديحي في التصريح ذاته: ‘’الوداد والرجاء بجوج كبار، وأي لاعب كيتمنى يلعب فيهم، لكن أنا عندي علاقة وطيدة مع الفريق الأحمر وحتا واحد مغيحيدها ليا’’.

لاعبان يفسخان عقديهما مع فريق في الدوري الاحترافي
لاعبان يفسخان عقديهما مع فريق في الدوري الاحترافي
واستحضر الإطار المذكور، ذكرياته السابقة مع الوداد في أول ديربي شارك فيه، سنة 2001 قائلا: ‘’كان ديربي مؤلم حيث مات فيه بلخوجة الله يرحمو، ولكن أحسن مباراة بالنسبة ليا، كانت فنفس السنة، ولي سجلت فيها هدف، وانتهات لصالحنا بهدفين لصفر’’.

وتكلم مديحي عن أسوء ذكرى له في الديربيات، بقوله: ‘’ كنا خاسرين وكنت قدمت مباراة رائعة بشهادة الجميع، وتم تغييري بين الشوطين، باش المدرب يلقى باش يبرر الهزيمة، تحت ذريعة إصابتي على مستوى الكثف’’.

وفي موضوع ذي صلة، أوضح مديحي أن قمة الأحد القادم، بين ‘’الواك’’، والنسور’’، برسم الجولة العاشرة من منافسات البطولة الوطنية الإحترافية، ستفقد مجددا طعمها الأكثر جمالية، في ظل غياب اللاعب 12 عن الملاعب، ‘’الجماهير’’، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأنهى في ذات الصدد: ‘’كنت أتمنى أن يعود الجمهور للمدرجات، من أجل التمتع أكثر بطعم الديربي’’.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram