مديرية التحكيم تحسم الجدل " ضربتي جزاء الرجاء والوداد صحيحتان وتدخل الجعدي لا يستدعي الطرد"

13 أبريل 2023
فدوى الفصاص
17:00
حسمت مديرية التحكيم التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الجدل القائم بخصوص القرارات التحكيمية للحكم رضوان جيد، في مباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد الرياضيين بمنافسات البطولة الاحترافية.

الإصابات تؤخر موعد حسم الركراكي للائحة المنتخب
الإصابات تؤخر موعد حسم الركراكي للائحة المنتخب
وأكدت مديرية التحكيم في لقائها الإعلامي التي نشرته قبل قليل على الموقع الرسمي للحامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صحة ضربتي جزاء الرجاء الرياضي في أولى دقائق مباراة الديربي، وضربة جزاء الوداد الرياضي في آخر دقائق اللقاء معتبرة المديرية أن إشعار الإنذار في وجه أمين فرحان كان صحيحا لأنه تعمد لمس الكرة باليد.

واعتبرت مديرية التحكيم أن تدخل يحيى عطية الله لاعب الوداد الرياضي في حق لاعب الرجاء زكرياء الهبطي، لم يكن يستدعي البطاقة الحمراء موضحة في تحليلها " بعد قفز عطية الله لمس الكرة أولا قبل لمس الهبطي ما ينقص من حدة الاحتكاك وتأثيره كان جزئيا، كما أن رِجل المهاجم كانت في الهواء وليست في وضعية الثبات، ما يخفف كذلك من حدة الاحتكاكن، وبالتالي ففي أقصى الحالات هنا تستوجب إعطاء إنذار فقط".

الحداد يعود للتداريب بعد عودته من الإصابة 
الحداد يعود للتداريب بعد عودته من الإصابة 
أما عن تدخل رضا الجعدي لاعب الوداد في حق اللاعب محمد المكعازي، فأوضحت المديرية " لمس الجعدي للاعب الرجاء كان كاملا تجاه ساقه، لكن وقوع اللمس كان فقط في مقدمة القدم، وشدة الاحتكاك كانت في الجزء الأخير وجزء آخر من قدم الجعدي كان على العشب، ما يعني شدة وقوة الاحتكاك لا ترقى إلى القوة العليا، ولا تستدعي الطرد".

 كما اعتبرت مديرية التحكيم أن الجعدي بعد الاحتكاك قفز لإزالة قدمه ما يعني أنها حركة متهورة فقط ولم يستمر التمادي في الاحتكاك بالخصم، وهو ما استوجب إنذارا بالبطاقة الصفراء لا غير.

العصبة تحدد موعد الديربي ومؤجل الرجاء وبركان وتعلن عن برنامج الجولتين القادمتين
العصبة تحدد موعد الديربي ومؤجل الرجاء وبركان وتعلن عن برنامج الجولتين القادمتين
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram