مسؤول بالجامعة يترك منصبه ويلتحق بالفيفا

1 يوليو 2024
إم. إف. إم
11:00
غادر الفرنسي سيمون غينيسيس منصبه بالجامعة، كمسؤول عن تطوير اللاعبين الشباب بالإدارة التقنية الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

عبد الحي بن سلطان مدربا جديدا للنادي المكناسي
عبد الحي بن سلطان مدربا جديدا للنادي المكناسي
والتحق سيمون غينيسيس بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد اشتغاله لسنوات عديدة في تطوير عدد من اللاعبين بالفئات الصغرى بالمنتخبات، خاصة في منتخبي أقل من 17 سنة، وأقل من 19 سنة، كما لعب دورا في تثبيت برامج التكوين بالإدارة التقنية، بعد أن عرفت انطلاقتها بشكلها الحالي منذ أزيد من 12 سنة، تحت إشراف مواطنه جون بيير مورلان، إضافة لتكوين المدربين بالإدارة التقنية الوطنية إلى جانب منصبه الأساسي.

ومن المرتقب أن يشتغل سيمون رفقة الفيفا كمسؤول عن تكوين المدربين الأفارقة، تحت إشرافها بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحادات، لتطوير مستوى المدربين بالقارة السمراء، حيث يستعد لبرمجة دورات تكوينية تقام بالمغرب، بالنظر لاستئناسه بالأجواء، ومعرفته بالمؤهلات التي منحت المغرب فرصة تنظيم عدد كبير من الدورات التكوينية السابقة والاختبارات.

العصبة تحدد موعد انطلاقة البطولة الاحترافية ودوري التحدي
العصبة تحدد موعد انطلاقة البطولة الاحترافية ودوري التحدي
وينتظر أن تعين الجامعة الملكية للعبة معوضا لغينيسيس في الأيام القادمة، بالنظر لأهمية منصبه وحاجة المغرب لتطوير لاعبين شباب، تمهيدا للاستحقاقات التي تقبل عليها المنتخبات بمختلف فئاتها.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram