مصر تتسبب في توقف بث مباريات “الكاف”

15 يناير 2020
إم. إف. إم
21:49
فسخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الجمعة، تعاقده مع شركة لاغادير الفرنسية، الحاصلة على كافة حقوق بث منافساته.
ويرجع سبب فسخ العقد، لاعتبار مصر البلد المقر للكاف، أن تعاقد الأخير مع شركة أجنبية خرقا لقواعد المنافسة، الشيء الذي فرض على الاتحاد مجموعة من العقوبات كفسخ عقده مع الشركة المذكورة، وإيقاف مفعولها في الأسواق المصرية.
ونشر الكاف بلاغا عبر موقع “تويتر” يوضح من خلاله:
“في عام 2017 وجدت لجنة حماية المنافسة في مصر أن الاتفاقية قد أخلت بقواعد حماية المنافسة والممارسات الاحتكارية لأن لاغادير تم تعيينها كوكيل حصري للكاف، فيما يخص التسويق والحقوق الإعلامية لمدة 20 سنة، مستمرة بدون أي مناقصة مفتوحة”.
“المحكمة الاقتصادية في القاهرة أصدرت حكمين في 2018 و2019، للقضية رقم 397 و434، والتي وجد فيها الرئيس السابق الكاف عيسى حياتو، وهشام العمراني سكرتيره العام، مخترقين لقواعد المنافسة، الشيء الذي فرض عليهما تأدية غرامة بمبلغ 500 مليون جنيه مصري”.
جدير بالذكر، أن اتفاقية الكاف مع لاغادير، تبين أن الأخيرة حاصلة على حقوق بث جل مباريات المنافسة الخاصة به إلى غاية 2028.

برنامج تأهيلي خاص لثنائي الزمالك من أجل اللحاق بالنهائي أمام نهضة بركان
برنامج تأهيلي خاص لثنائي الزمالك من أجل اللحاق بالنهائي أمام نهضة بركان
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram