نقاط ضعف وقوة منتخب "الديكة" وزياش يعرف جيدا شباك هوغو لوريس

13 ديسمبر 2022
فدوى الفصاص
23:00
يفصل المنتخب المغربي لكرة القدم، عن نهائي كأس العالم قطر 2022 عقبة تجاوز منتخب فرنسا في نصف النهائي، الذي سيجمعهما يوم غد الأربعاء بملعب البيت ابتداء من الثامنة مساء.

طاقم تحكيم مغربي لقيادة مباراة القمة في التصفيات الأفريقية لكأس العالم
طاقم تحكيم مغربي لقيادة مباراة القمة في التصفيات الأفريقية لكأس العالم
ويعتبر خط دفاع المنتخب الفرنسي أحد أهم نقاط ضعف خصم المغرب في المربع الذهبي، بحيث لم تسلم شباكهم من الأهداف في جميع المباريات التي خاضوها بالبطولة.

وتلقت مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس مجموع خمسة أهداف، خلال خمس مباريات ضمن أدوار المجموعات والثمن والربع بمونديال قطر.

البرازيل تفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم
البرازيل تفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم
وفي السياق ذاته فالدولي المغربي حكيم زياش يعرف جيدا شباك لوريس حارس عرين نادي توتنهام، بحيث سبق أن سجل في مرماه أحد أجمل أهداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بقميص نادي تشيلسي.

وبالحديث عن دفاع منتخب "الديكة"، فكشفت معطيات تحليل مباريات فرنسا السابقة بالمونديال، سُجل أن المدافع رافاييل فاران يترك مكانه خاليا خاصة في الجهة اليمنى ليساعد في بناء الهجمات، الأمر الذي يتوجب على سفيان بوفال استغلاله في الهجمات المرتدة السريعة لصالح الأسود.

اجتماع بين الفيفا والوداد تمهيدا للمشاركة بكأس العالم للأندية
اجتماع بين الفيفا والوداد تمهيدا للمشاركة بكأس العالم للأندية
وفي الجانب الآخر للمنتخب الفرنسي، يوجد خط هجوم ووسط قويان بحضور كيليان مبابي وعصمان ديمبيلي، وأوليفيي جيرو الذين طالما يتحصلون على نسبة تنقيط عالية وفقا لموقع "صوفاسكور"، دون الإغفال عن لاعبي الوسط أدريان رابيو وأورليان تشواميني الذي غاب عن الحصة التدريبية ل "الديكة" مساء أمس، إذ يعتبران عنصران مهمان في مهمة التسديد القوي عن بعد.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram