نهائي الحلم والأبطال في ليبيا

6 أغسطس 2021
Hicham Belhaj
09:07
تتجه أنظار كرة القدم الليبية والعربية، إلى نهائي الدوري الليبي الممتاز الذي يجمع بين قطبي طرابلس الاتحاد والأهلي مساء اليوم الجمعة على ملعب طرابلس الدولي، في ختام موسم كروي حققت خلاله ليبيا قفزة مهمة بعد سنوات من التوقف و الحظر.

ونجح فريقي الاتحاد والأهلي في الوصول إلى المحطة النهائية بعد أن نجحا في تخطي أهلي بنغازي والأخضر على التوالي خلال المربع الذهبي، ليلتقي الفريقان للمرة الرابعة في نهائي الدوري الليبي بعد أن فاز الاتحاد في نهائي 1986 وفاز الاهلي في مناسبتين 1993 و 1994 ولأول مرة في نهائي طرفاه مدربين محليين الحمادي والدهماني.

ويدخل الفريقان مباراة النهائي من أجل الفوز لحسم لقب الدوري من ناحية أولى ومن أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال إفريقيا من ناحية ثانية، على أن يشارك الوصيف والمنهزم مساء اليوم في كأس الكونفدرالية، بعد أن خسرت ليبيا مقعدين إضافيين في المسابقات الإفريقية للنسخة الجديدة.

وتلقى فريقي الاتحاد والأهلي خسارة واحدة هذا الموسم، في وقت يعتبر فيه الاتحاد الأفضل دفاعيا بتلقي 6 فقط، في ما يعتبر الاهلي الأفضل هجوميا مسجلا 31 هدفا.

ويعتمد الفريقان على عديد العناصر المهارية من أجل خطف التتويج في وقت يسجل النهائي الليبي حضور 4 لاعبين تونسيين، بوسنينة في دفاعات أهلي طرابلس، والثلاثي الذوادي و العيادي و العامري في تشكيلة نادي الاتحاد.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram