هل تفصل القرعة في ترتيب مجموعة المنتخب الوطني ؟

22 أغسطس 2019
إم. إف. إم
15:04
يسدل الستار اليوم الإثنين على مباريات الدور الأول بالمجموعة الرابعة، ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حايلا بمصر، بإجراء مبارتي المنتخب المغربي (6 نقاط) بنظيره الجنوب أفريقي (3 نقاط)، كما يلتقي المنتخب الإيفواري (3 نقاط) نظيره الناميبي (بلا نقاط).

و رغم أن المنتخب المغربي حسم في أمر التأهل لدور الثمن بعد تحقيقه لآنتصارين متتاليين، فإن الحسم في هوية ترتيب المجموعة يتوقف على نتيجتي مبارتي عصر اليوم، و قد يتم اللجوء إلى القرعة لتحديد الترتيب النهائي للمجموعة.

و في حل تعرض المنتخب المغربي للهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف، و تمكن الكوت ديفوار من الفوز بنفس النتيجة على ناميبيا، ستتساوى المنتخبات الأربعة في عدد النقاط، النسبة العامة و كذا الأهداف المسجلة، حينها ستكون الروح الرياضية هي الفيصل، أي عدد البطاقات المحصل عليها، و في حال التساوي سيفرض على الكاف اللجوء إلى القرعة.

و قد يتم اللجوء للقرعة كذلك لتحديد ثاني و ثالث المجموعة في حال فازت ناميبيا على الكوا ديفوار بهدف لصفر، و بنفس الحصة فاز المنتخب المغربي على جنوب إفريقيا، حينها سيتأهل المنتخب المغربي متصدرا ب 9 نقاط، في حين تتساوى المنتخبات الثلاث الأخرى في كل شيء.

 

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram