هيمنة الدوري الفرنسي على لائحة الأسود في مونديال قطر وأكاديمية محمد السادس حاضرة بقوة

10 نوفمبر 2022
فدوى الفصاص
12:48
آخر تحديث
12 نوفمبر 2022
19:22
بعدما كشف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الستار عن لائحة اللاعبين المستدعين لاستحقاقات كأس العالم قطر 2022، أبى الدوري الفرنسي إلا أن يعلن سيطرته بالكامل على الدوريات العالمية الحاضرة باللائحة.

المنتخب المغربي يعلن عن قائمته للمعسكر الإعدادي استعدادا للمونديال
المنتخب المغربي يعلن عن قائمته للمعسكر الإعدادي استعدادا للمونديال
وتربع الدوري الفرنسي على عرش الدوريات التي استدعى منهم الركراكي الدوليين المغاربة، بمعدل ستة لاعبين من أصل 26 اسما مسطرا باللائحة، ويتعلق الأمر بكل من الدولي المغربي أشرف داري الملتحق حديثا إلى نادي بريست الفرنسي، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جرمان، سفيان بوفال وعز الدين أوناحي من نادي انجيه، ثم أمين حارث من نادي مارسيليا، أبو خلال زكرياء لاعب نادي تولوز.

وفي المقابل لم يبتعد الدوري الإسباني عن نظيره الفرنسي كثيرا، بحيث عرفت لائحة الأسود تواجد أربعة لاعبين من " الليغا"، بداية بمدافع نادي بلد الوليد جواد الياميق، وعبد الصمد الزلزولي من نادي أوساسونا، ثم يوسف النصيري وياسين بونو من إشبيلية.

الأسود يرتقون في التصنيف الجديد للفيفا
الأسود يرتقون في التصنيف الجديد للفيفا
وعرفت لائحة المدعوين لمونديال قطر الاستثناء في المناداة على ثلاثة لاعبين من البطولة الاحترافية، بعدما تعود الشارع المغربي عن غيابهم في عهد البوسني وحيد خاليلوزيتش، والحديث عن الثلاثي الودادي رضا التكناوتي، يحيى عطية الله، ويحيى جبران.

كما حضر ثلاثة لاعبين من الدوري السعودي، على رأسهم عبد الرزاق حمد الله، وثلاثة آخرين من الدوري الإيطالي، ثلاثة لاعبين من الدوري الإنجليزي، لاعب من الدوري التركي واثنين من الدوري البلجيكي، ولاعبا واحدا من الدوري الألماني، وبانون بدر من الدوري القطري.

المنتخب المغربي يختتم استعداداته لمواجهة زامبيا
المنتخب المغربي يختتم استعداداته لمواجهة زامبيا
وحضرت أكاديمية محمد السادس بقوة في لائحة الأسود الذين تلقوا تكوينهم بها ويتعلق الأمر بكل من أحمد رضا التكناوتي ونايف أكرد وعز الدين أوناحي ويوسف النصيري

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram