3 فضائح تحكيمية كان بطلها الحكم الجزائري الذي سيقود مباراة الوداد المقبلة

3 مايو 2022
إم. إف. إم
23:19
خلف قرار تعين الحكم الجزائري مصطفى غربال، كحكم رئيسي في مباراة الوداد الرياضي و مضيفه بيترو أتليتيكو الأنغولي، حالة من التخوف لدى جمهور الوداد الرياضي و الأوساط الرياضية في المغرب بشكل عام، بسبب السوابق التحكيمية للحكم غربال.

قرار صارم من الكاف بسبب أحداث نهائي الزمالك وبركان
قرار صارم من الكاف بسبب أحداث نهائي الزمالك وبركان
و نستعرض في التقرير التالي أبرز 3 مواقف تعرض فيها غربال لانتقادات بسبب أدائه التحكيمي:

حرم الرجاء من ضربة جزاء:

كان نادي الرجاء البيضاوي قد تقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد غربال الذي كان قائدا لغرفة الفار في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 ضد الزمالك، كما شملت الشكوى الكاميروني أليوم نيانت حكم الوسط، و اعترض الرجاء على أكثر من قرار، عدم الإعلان عن ضربة جزاء لصالح الفريق الأخضر.

تجاهل الفار في نهائي القرن:

تعرض غربال لانتقادات من قبل رئيس الزمالك مرتضى منصور بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك عام 2020، حيث قال مرتضى منصور أن الحكم تغاضى عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للزمالك أمام الأهلي و تجاهل تقنية الفيديو .

الشاشة فضحته في مباراة مصر و السنغال:

أثار الحكم الجزائري مصطفى غربال الجدل في الأوساط الكروية المصرية ببعض قراراته خلال مباراة مصر أمام السنغال برسم الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، و كان الدولي المصري و السابق و المحلل أحمد حسام ميدو صرح وقتها: “مصطفى غربال تم استدعائه لتقنية الفيديو ورفض أن يستمع لحديث حكام تقنية الفيديو، ولكنه لا يعرف أنه الشاشة فضحته".

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram