احتل المنتخب الوطني المغربي، المرتبة الأولى عربيا و الرابعة إفريقيا في قائمة المنتخبات الأغلى قيمة تسويقية.
وحسب الموقع المتخصص"ترانسفير ماركت"، فإن القيمة التسويقية للأسود بلغت ما مجموعه 248,20 مليون أورو.
وجاء منتخب الكوت ديفوار الأول، بقيمة تسويقية 376,15 مليون أورو، ثم في المركز الثاني المنتخب السينغالي ب 307,45 مليون أورو.
وجاء المنتخب النيجيري في المركز الرابع بقيمة 263,25 مليون يورو، بينما المنتخب المالي خامسا بقيمة 206,65 مليون يورو .
و احتل المنتخب الغاني الرتبة السادسة بقيمة 205,65 مليون يورو، و جاء المنتخب الجزائري سابعا بقيمة تسويقية تصل إلى168,20 مليون يورو، بينما احتل المنتخب المصري الرتبة الثامنة في الترتيب بقيمة تسويقية وصلت إلى 142,65 مليون يورو .
و في سياق متصل يضع تضنيف الفيفا، المنتخب المغربي المركز الثاني إفريقيا، فإن القيمة التسويقية للمنتخبات 24 والتي حددها موقع "ترانسفير ماركا" المختص في القيم المالية والتسويقية للاعبين والمنتخبات والأندية، تضع المنتخب المغربي في المركز الرابع، خلف منتخبات السينغال، كوت ديفوار ونيجيريا، في حين يأتي أشرف حكيمي، ثالثا في تصنيف أغلى اللاعبين الأفارقة بعد المصري محمد صلاح والسينغالي ساديو ماني.