رسميًا الكاف يعلن عودة "الشان"

16 سبتمبر 2024
خولة الشرقاني
19:00
أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، يوم الإثنين عن الموعد الجديد لانطلاق بطولة أمم أفريقيا للمحليين "الشان"، التي تم تأجيلها سابقاً.

الركراكي يحسم في مدرب المحليين
الركراكي يحسم في مدرب المحليين
وقد أكد موتسيبي أن البطولة ستنطلق رسمياً في الأول من فبراير 2025، وستستمر حتى الثامن والعشرين من نفس الشهر، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف الذي عُقد في العاصمة الكينية نيروبي.

وأوضح رئيس الكاف أن التأجيل جاء نتيجة لعدد من التحديات التنظيمية واللوجستية التي واجهتها الدول المستضيفة، مما دفع الاتحاد إلى إعادة برمجة موعد البطولة.

حركاس يرفض التعليق على خلافه المالي مع الرجاء
حركاس يرفض التعليق على خلافه المالي مع الرجاء
وأشار إلى أن التصفيات المؤهلة للبطولة ستبدأ في 25 أكتوبر 2024، حيث سيتنافس عدد كبير من المنتخبات المحلية في مختلف المناطق القارية لحجز مقاعدها في البطولة.

وفي هذا السياق، كشف موتسيبي أن النسخة القادمة من "الشان" ستستضيفها ثلاث دول أفريقية، وهي كينيا، أوغندا، وتنزانيا. هذا النظام الثلاثي لاستضافة البطولة يُعتبر خطوة جديدة في تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى، حيث تأمل الكاف أن تساهم هذه الدول في إنجاح البطولة وتقديم تجربة رياضية مميزة.

العصبة تدخل على الخط لرفع المنع عن فريق بالدوري الاحترافي
العصبة تدخل على الخط لرفع المنع عن فريق بالدوري الاحترافي
ويُذكر أن بطولة أمم أفريقيا للمحليين تستقطب المنتخبات الوطنية التي تعتمد فقط على اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات المحلية و قد فاز المنتخب المغربي في النسختين السابقتين.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram