نظام جديد من “الكاف”.. تصنيف “الفيفا” الشهري طريق “الأسود” إلى مونديال قطر 2022

9 يوليو 2019
إم. إف. إم
07:33
أعفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قبل قليل من يومه الأربعاء المنتخب الوطني للعبة ذاتها، من خوض الدور التمهيدي للإقصائيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر2022.

وحسب بلاغ صادر عن جهاز “الكاف”، والمتعلق  بإقصائيات القارة الإفريقية لمونديال قطر، فإنه سيتم إعفاء أول 26 منتخبا في التصنيف الشهري المقبل الذي يصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو الشرط المتوفر ل”الأسود”، على اعتبار أن منتخب هيرفي رونار يعتبر من ضمن أفضل خمس منتخبات في القارة السمراء (تصنيف قبل إنطلاق كأس إفريقيا الجارية حاليا بمصر).

ووفق البلاغ ذاته، فإن الكاف، وضع 3 مراحل، للتأهل إلى العرس العالمي، المرحلة الأولى المشار إليها، تجاوزها المنتخب الوطني، والمرحلة الثانية هي كالتالي:

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة ينضم 14 منتخبا الذين نجحوا في التأهل من الدور التمهيدي من مواجهتي الذهاب والإياب إلى 26 منتخبا التي جرى إعفائهم من الدور التمهيدي ليكونوا بذلك 40 منتخبا يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات كل مجموعة 4 منتخبات وسيتم تفسيم 40 منتخبا إلى 4 مستويات وفقا لتصنيف “الفيفا” على أن تضم كل مجموعة منتخبا من كل مستوى.

المرحلة الثالثة

المرحلة الاخيرة وستكون من خلال تقسيم 10 منتخبات أصحاب الصدارة في المجموعات العشرة إلى نصفين بحيث يكون هناك 5 منتخبات من أصحاب التصنيف الأعلى و5 من أصحاب التصنيف الأقل وفقا للتصنيف وقتها وتجرى قرعة بحيث يشارك منتخب من الخمسة أصحاب التصنيف الأعلى مع منتخب من الـ 5 أصحاب التصنيف الأقل.

وتقام مبارتي الذهاب والإياب بين المنتخبين بحيث يكون الذهاب على أرض صاحب التصنيف الأقل والعودة على أرض صاحب التصنيف الأعلى والفائز من مجموع  يتأهل إلى كأس العالم.

ومن هذا النظام الجديد للكاف بخصوص طريق المنتخبات إلى كأس العالم قطر 2022 يتضح أن الفوز في جميع المباريات الرسمية والإعدادية يبقى أمرا ضروريا، لإحتلال مركز متقدم في تصنيف “الفيفا”، لتسهيل حلم تواجد “الأسود” في المونديال للمرة الثانية على التوالي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram