بحضور الرجاء والوداد.. موتسيبي يشكف موعد إطلاق "السوبر الأفريقي"

4 فبراير 2022
إم. إف. إم
22:40
أعلن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يومه الجمعة، عن موعد "مُحتمل" لانطلاقة بطولة دوري السوبر الإفريقي الجديدة.

كلاسيكو الرجاء الرياضي والجيش الملكي بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا
كلاسيكو الرجاء الرياضي والجيش الملكي بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر انطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي بمشاركة 20 فريقا من كبار الأندية الإفريقية، وأكد موتسيبي، في تصريحات نقلتها شبكة "الكأس" القطرية، أن بطولة دوري السوبر قد تنطلق في شتنبر من العام المقبل 2023، وأنه سيتعين على الأندية التي ستشارك أن يكون لديها مدارس وفرق للأعمار السنية المختلفة، إضافة لفريق نسائي.

وبحسب معلومات أولية حصلت عليها صحيقة "winwin"، فإنه ناديا الرجاء والوداد مرشحة للمشاركة في النسحة الأولى من البطولة الوليدة، فضلا عن مشارمة الترجي الرياضي والنجم الساحلي والصفاقسي، بالإضافة إلى الأهلي والزمالك المصريَين، على أن يحصل الفريق المُتوج باللقب على 20 مليون دولار أمريكي.

الرجاء يتحدى التحكيم وملعب المباراة ويعود بتعادل ثمين من قلب غانا
الرجاء يتحدى التحكيم وملعب المباراة ويعود بتعادل ثمين من قلب غانا
وستشهد بطولة دوري السوبر مشاركة كبار أندية القارة السمراء، وذلك لضمان المزيد من التنافسية في بطولات الاتحاد الإفريقي، بهدف جذب المشاهدين فى إفريقيا والعالم بأسره من ناحية، وزيادة موارد الأندية من ناحية أخرى، لمواكبة التطورات الكبيرة في اللعبة والرياضة بشكل عام.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram