تعرف على رئيس الكاف المرتقب

8 مارس 2021
إم. إف. إم
14:02
باات في حكم المؤكد تولي باتريس موتسيبي، رئاسة الكاف خلفا للملغاشي أحمد أحمد، خلال الإنتخابات المزمع تنظيمها
بالمغرب ، يوم 12 مارس الجاري.
فمن هو موتسيبي؟
الرئيس  الجديد لأعلى هيئة كروية بالقارة السمراء، من مواليد  الثامن والعشرين من يناير عام 1962، هو رجل أعمال جنوب أفريقي وأحد أقطاب صناعة التعدين في قارة أفريقيا حيث يعد الرئيس التنفيذي لشركة أفريكان رينبو مينيرالز التي لها مصالح في الذهب والمعادن الحديدية والمعادن الأساسية والبلاتين.

رضا سليم أمام فرصة تحقيق لقبه الثالث خارج المغرب
رضا سليم أمام فرصة تحقيق لقبه الثالث خارج المغرب
حصل موتسيبي على  بكالوريوس الآداب من جامعة سوازيلاند ودرجة في القانون من جامعة ويتواترسراند ، كما تخصص في قانون التعدين والأعمال

كما يعد موتسيبي عضواً في العديد من مجالس إدارات الشركات إلى جانب إدارته مجموعة شركات "أفريكان رينبو مينيرالز" للمناجم والتعدين في بلاده وعدد من الدول المجاورة بالإضافة إلى كونه الرئيس غير التنفيذي لشركة "هارموني جولد" وهي تعد ثاني أكبر شركة تعدين للذهب في العالم.
إنجازاته

رسميا نهضة بركان يقدم شكاية للاتحاد الأفريقي بسبب أحداث نهائي كأس الكونفدرالية
رسميا نهضة بركان يقدم شكاية للاتحاد الأفريقي بسبب أحداث نهائي كأس الكونفدرالية
فاز موتسيبي بجائزة أفضل رجل أعمال في جنوب إفريقيا عام 2002 ، وفي عام 2004 إحتل المرتبة 39 في قائمة أفضل الشخصيات في جنوب إفريقيا في إستفتاء هيئة الإذاعة المحلية.
ثروته

وفقًا للقائمة التي نشرتها مجلة فوربس عام 2019 لأصحاب المليارديرات في العالم تم تصنيفه في المرتبة 962 في قائمة أغنى شخص في العالم ، وثالث أغنى شخص في جنوب إفريقيا لعام 2019.

الإصابة تنهي موسم نجم نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية
الإصابة تنهي موسم نجم نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية
في عام 2020، تم تصنيف موتسيبي في المرتبة 1307 بين أغنى شخص في العالم من قبل فوربس بثروة قدرها 2.1 مليار دولار أمريكي.

باتريس موتسيبي كان قد أعلن في وقت سابق أنه سيتبرع بنصف ثروته لمصلحة الفقراء وكان أول إفريقي يستجيب لحملة العطاء التي أطلقها عام 2010 كل من وارن بافيت وبيل جيتس بهدف تشجيع أثرياء العالم للتبرع بجزء كبير من ثرواتهم لأهداف إنسانية خيرية.
علاقته الرجل بالرياضة

دخل موتسيبي مجال الرياضة عام 2003 عندما قام بشراء أسهم نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وإرتقى النادي في عهد موتسيبي خاصة خلال العقد الحالي من القرن الحادي والعشرين وحقق العديد من الألقاب المحلية إضافة إلى إحرازه لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016 للمرة الأولى في تاريخه ومشاركته في كأس العالم للأندية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram