الأرقام تُرجح كفة حكيمي على مبابي قبل موقعة المغرب ضد فرنسا

13 ديسمبر 2022
إم. إف. إم
14:30
كشف موقع أجنبي مختص في الأرقام والإحصائيات الرياضية، عن مجموعة من المعطيات الخاصة باللاعبين كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي وأشرف حكيمي مدافع المنتخب المغربي.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
ويتمتع كل من مبابي وحكيمي بإيجابيات وسلبيات، ومن يتفوق على الآخر قد يعطي مفتاح الفوز لمنتخبه، واستعرض الموقع إحصائيات الدوري الفرنسي لهذا الموسم إذ أن مبابي يتفوق في الأرقام الهجومية بينما يتفوق حكيمي في الشق الدفاعي.

يمتاز مبابي بالتسديدات المؤطرة إذ بلغت 31تسديدة، بينما لم يسدد حكيمي أي تسديدة مؤطرة في الدوري الفرنسي لهذا الموسم، كما يتمتع مبابي بسرعة كبيرة تجعله يتخطى أقوى دفاعات العالم مادامت المساحات أمامه لكن هذه الخاصية لن يستطيع استغلالها كثيرا في مواجهة الغد، إذ سيواجه ظهيرا من أسرع اللاعبين في العالم والذي تبلغ سرعته القصوى 36 كيلومتر في الساعة.

ويتمتع حكيمي بصلابة دفاعية قوية، إذ يتفوق على كيليان في هذه النقطة، وهذا ما سيضعف قوة مبابي أمام المنتخب المغربي، حيث قطع حكيمي الكرة 47مرة هذا الموسم في الدوري الفرنسي، بينما لم يقطع مبابي سوى 12، واستطاع حكيمي إبعاد الكرة أربع مرات ولم يستطع مبابي إبعاد أي كرة.

ويجيد مبابي المراوغة بفنيات عالية تجعله وقد يشكل هذا تهديدا لدفاع المنتخب المغربي، إذ سجل 12 هدفا من أصل 31 تسديدة، أما حكيمي فقد سجل ثلاثة أهداف دون قيامه بتسديدة مباشرة، كما خلق مبابي33 فرصة وأعطى تمريرتين حاسمتين، و29 تمريرة مفتاحية، بينما خلق حكيمي عشرة فرص و15 تمريرة مفتاحية وتمريتين حاسمتين، لكن إمكانية التسديد لن تكون متاحة لدى كيليان، إذ تكمن قوة المنتخب المغربي في غلق العمق بشكل كامل، وهنا سيضطر للبقاء وجها لوجه أمام صديقه.

ويقال في العرف الكروي أن المدافع أعرف بالمهاجم، أما المهاجم فلا يعرف المدافع جيدا، وهنا تكمن قوة حكيمي أمام مبابي الذي يعرفه جيدا ويعرف تحركاته وطريق تسديده للكرة، وسيعمل على إحباط محاولاته.

ويذكر أن مباراة المنتخب المغربي ومنتخب فرنسا، ستقام يوم غذ الأربعاء على الساعة الرابعة بعد الزوال، وذلك برسم دور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم قطر2022.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram