الكاف تبحث فشل المنتخبات الإفريقية في المونديال وفوزي لقجع يحث على الاهتمام بالمواهب

30 يونيو 2019
إم. إف. إم
02:59
انطلقت صباح اليوم السبت بالعاصمة الرباط ، أشغال اليومين الدراسيين حول مشاركة المنتخبات الإفريقية في كأس العالم روسيا 2018 ، حيث تسعى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من خلال تنظيمها لهذا الحدث ، البحث عن السبل الكفيلة لتجنب تكرار الفشل في مونديال روسيا الأخير ، الذي عرف إقصاء كل المنتخبات الإفريقية من الدور لأول منذ نسخة مكسيكو 1986.
رئيس الإتحاد الإفريقي الملغاشي أحمد أحمد ، أوضح في كلمته أن تقنيي القارة السمراء مطالبون خلال اليومين الدراسيين بالبحث عن حلول ناجعة لتطوير ممارسة كرة القدم في القارة الإفريقية ، مؤكدا أن الجهاز الكروي الإفريقي سيعمل كل ما في وسعه لتطبيق الخلاصات التي سيقف عندها التقنيون المتخصصون لإخراجها للوجود.
من جانبه كشف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، أن الفوارق التي أضحت بين الكرة الإفريقية والكرة العالمية تستدعي لزاما التفكير والعمل بجد لتذويبها ، قبل أن تتسع أكثر ، مشددا على ضرورة الاهتمام بمجال التكوين الذي يبقى أحد نقاط ضعف القارة السمراء لحدود الساعة.
وطالب لقجع من الدول الإفريقية ضرورة الاهتمام بشكل كبير بتنمية المواهب الرياضية الصاعدة ، مؤكدا أنها السبيل الوحيد والصحيح نحو النجاح.
وأضاف إن تكوين النشأ يعد عاملا هاما لتطوير الكرة الإفريقية ، والارتقاء بها لمستويات أفضل.
مشددا على أن الاتحادات الإفريقية ، مطالبة بلعب دور مهم في هذا الجانب ، مضيفا الدول الأوروبية لم تصل لما وصلت إليه اليوم من مستويات جيدة في كرة القدم ، إلا لاهتمامها بالمواهب.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram