بالفوز على الدفاع ''الركاز'' يحيي آماله في البقاء ضمن الكبار

29 مايو 2021
إم. إف. إم
19:33
فاز فريق النهضة أتلتيك الزمامرة لكرة القدم، اليوم السبت، بهدف نظيف على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، في ديربي دكالة عن الجولة الـ 21 من منافسات البطولة الوطنية الإحترافية، على أرضية ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء.

فريق بالدوري الاحترافي يسافر في يوم المباراة بسبب الوعود "الكاذبة"
فريق بالدوري الاحترافي يسافر في يوم المباراة بسبب الوعود "الكاذبة"
وعرفت الخمسة والأربعين دقيقة الأولى، مستوى متكافىء بين الطرفين، حيث حاولا سويا الوصول إلى مرمى بعضهما البعض، من قدم أمين التيغزوي وزهير الواصلي بالنسبة ''للركاز''، والمهدي قرناص وياسين الذهبي من طرف الدفاع، غير أن كل الهجمات بائت بالفشل، لتنتهي الجولة بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط النهضة بقوة على مرمى سفيان بنرحو، في ظل حاجتهم الماسة للفوز بنقاط المباراة، ما جعل مدربي الفريقين، الإقدام على عدة تغييرات، بحيث أخرج عبد الحق بنشيخة مدرب فرسان دكالة المهاجم مسعود جوما وعوضه بقلب دفاع الفريق موكوكو أمالي، وكذا تغيير عبد الفتاح حدراف والطيب بوخريص بزملائهم بنخالد والدرعي.

الرجاء الرياضي في ورطة بسبب البرمجة
الرجاء الرياضي في ورطة بسبب البرمجة
في المقابل أدخل محمد العلوي الإسماعيلي مدرب ''الركاز''، يوسف بكاري مكان أمين التيغزوي، وهو التغيير الأهم في المباراة، بحيث تحصل البكاري على ضربة جزاء بعد تدخل غير قانوني في حقه من قبل معاذ شكاك، داخل مربع العميات، وهي الفرصة السانحة التي ترجمها عبد الصمد المباركي إلى هدف لصالح فريقه.

وتواصل ضغط الدفاع على مرمى ياسين الحواصلي العائد من العقوبة، التي أقرها في حقه الإسماعيلي، والتي أغابته عن الميادين ثلاث مباريات متتالية، عن طريق كل من محمد الجعواني الذي تلقى بطاقة صفراء ثانية، في المباراة، غادر على إثرها أرضية الملعب، وكذا من قبل ياسين الذهبي غير أن دفاع الخصم في شخص إبراهيم النقاش كان في المكان المناسب، لتبقى النتيجة على حالها، إلى غاية صافرة نهاية الحكم حمزة الفارق الذي أدار هذه القمة.

اتحاد العاصمة يعترض على قميص نهضة بركان ويهدد بالعودة إلى الجزائر
اتحاد العاصمة يعترض على قميص نهضة بركان ويهدد بالعودة إلى الجزائر
جدير بالذكر، أن نهضة الزمامرة رفع رصيده في الترتيب العام للدوري الإحترافي، إلى 16 نقطة، محتلا بها المركز الأخير، فيما تجمد رصيد الدفاع في الرتبة العاشرة بمجموع 24 نقطة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram