تاريخ مواجهات أسود الأطلس ومنتخب "الديكة"

12 ديسمبر 2022
فدوى الفصاص
21:00
بات يفصل متتبعي الساحرة المستديرة يومين عن موعد لقاء المنتخب المغربي لكرة القدم، بنظيره الفرنسي لحساب دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
وسبق أن التقيا المنتخبان في مباريات سابقة تنطوي تحت طابع ودي، بحيث جمعت الأسود والمنتخب الفرنسي خمس مباريات ودية مالت خلالها كفة الانتصار لصالح فرنسا على المغرب.

وفاز المنتخب الفرنسي لكرة القدم، على نظيره المغربي في ثلاثة مباريات من أصل خمس، بينما فاز أسود الأطلس في مباراتين وأنهى التعادل نتيجة مباراتين أيضا.

وكان أول لقاء يجمع بين المغرب وفرنسا سنة 1988 بملعب لويس الثاني بموناكو، حيث فاز المنتخب "الأزرق" بقيادة المدرب هنري ميشال، بهدفين مقابل واحد على المغاربة ضمن دورة فرنسا الودية، وانتصر أسود الأطلس عليهم بعد سنة من ذلك، في الألعاب الفرنكفونية الأولى بثلاثة أهداف نظيفة، بينما انتصرت فرنسا للمرة الثانية على المغرب بهدف نظيف سنة 1999.

وتعادل أسود الأطلس مع منتخب فرنسا لأول مرة بهدفين لمثلهما سنة 1998، في مباراة ودية تدخل ضمن كأس الملك الحسن الثاني الدولية الثانية، غير أن المغرب حسمها لصالحه بركلات الترجيح، بينما التعادل الثاني كان سنة 2006 بهدفين في كل شبكة، من تسجيل طارق السكتيوي ويوسف المختاري.

وسجل تاريخ مواجهات فرنسا بالمغرب، أعلى هزيمة تلقاها الأسود سنة 2000 حيث انتصر الفرنسيون بخمسة أهداف مقابل واحد لحساب نهائي كأس الملك الحسن الثاني الدولية الثالثة. وسيلتقي المنتخبان للمرة السادسة الأربعاء المقبل، ضمن مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ابتداء من الثامنة مساء

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram