رد مدرب الأسود على قرار رابطة الدوري الفرنسي

18 مارس 2021
إم. إف. إم
11:56
أبلغت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، رؤساء أندية الدرجة الأولى و الثانية، بقرار عدم السماح للاعبيها، الإلتحاق بمنتخباتهم، خارج منطقة الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية خلال الفترة الدولية الحالية.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال

و جاء في بيان الرابطة :"بمبادرة من رؤساء الدرجتين الأولى و الثانية، تم إجراء مشاورات يوم الأربعاء 17 مارس مع جميع رؤساء الأندية فيما يتعلق باللاعبين الدوليين، و تم الإتفاق على عدم تسريحهم لمنتخباتهم في الظرفية الحالية، و هو الإجراء الذي يهم اللاعبين خارج فرنسا، و المنطقة الاقتصادية الأوروبية.


قرار الرابطة، سيحرم المنتخب المغربي من الثلاثي، سفيان بوفال، سفيان أكرد و يونس عبد الحميد، و هو الثلاثي المتواجد بلائحة وحيد، تحضيرا لملاقاة موريتانيا و بوروندي، في إقصائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة بالكاميرون.

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
و علق الناخب الوطني وحيد هاليلوزيتش على مثل هذا القرارات بقوله :"لماذا نحرم إفريقيا من لاعبيها دون نسمح لأوروبا بذلك، رغم الظروف الحالية فالقرار يجب أن يعود للاعبين".

و أضاف وحيد خلال الندوة الصحفية لتقديم اللائحة النهائية للأسود :"عقود اللاعبين، يجب أن تتحكم فيها العلاقات الإنسانية و الحب و ليس الجانب المادي فقط".

30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
و ختم وحيد :"بيتي الحالي هو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و من واجبي الدفاع عن بيتي".

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram