رقم قياسي جديد لنادي برشلونة الإسباني

14 أكتوبر 2019
إم. إف. إم
12:01
سجل نادي برشلونة الإسباني رقما قياسيا جديدا عزز به إنجازاته السابقة، بعدما بات أول نادي رياضي يحقق إيرادات تجاوزت حاجز المليار يورو .
و بلغت مداخيل النادي حسب ما نشره بموقعه الرسمي (1,10 مليار دولار ) هذا الموسم، مقابل 990 مليون يورو الموسم الماضي، كما توقع النادي زيادتها لتصل إلى 1.047 مليار يورو في موسم 2019-2020.
وأضاف النادي أن هذه النتائج تمثل رقما قياسيا جديدا في عالم الرياضة وتجاوز التوقعات بعد إعلان الخطة الاستراتيجية التي وافق عليها مجلس الإدارة، وتوقعت أن تبلغ الإيرادات مليار يورو في عام 2021.
وتبلغ ديون النادي الكاتالوني 217.2 مليون يورو فيما توقع النادي أرباحا قدرها 11 مليون يورو بعد خصم الضرائب بالموسم الحالي.
و وصلت نفقات برشلونة إلى 1.007 مليار يورو، هذا الموسم بزيادة قدرها 34 مليون يورو، مع خفض في قيمة الرواتب بمقدار 18 مليونا عن الموسم الماضي لتنخفض النسبة الى 30 في المئة.
و علق الرئيس التنفيذي للنادي، أوسكار جراو، على هذه الإيرادات قائلا ” إن النادي الكتالوني حاول التعاقد مع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت الذي انضم إلى يوفنتوس، وسعى لإعادة نيمار من باريس سان جيرمان، لكن الإدارة لا ترغب في المساس بالاستقرار المالي للنادي”.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram