الحضري مسيرة إنجازات وأرقام قياسية لم يحققها أحد

8 سبتمبر 2021
Hicham Belhaj
17:10
مسيرة رائعة نجح الحارس الدولي السابق عصام الحضري في تخليدها مع المنتخب كحارس مرمى إلي أن وصل الأمر أن يتم تعيينها اليوم كمدرب لحراس مرمى المنتخب المصري.

واليكم المسيرة الرائعة لإنطلاقة عصام الحضري مع المنتخب المصري

انضم الحضري إلى منتخب مصر ، وظل لأربع سنوات الحارس الثاني في صفوف الفراعنة بعد نادر السيد ، قبل أن يهيمن عل حراسة عرين المنتخب لسنوات طويلة نجح خلالها الحضري في حصد الجوائز وتحقيق الإنجازات مع منتخب مصر، حيث لعب مع المنتخب أكثر من 100 مباراة دولية كان أولها مع ليبيريا في 6 إبريل من عام 1997 وهو بذلك سابع لاعب مصري يتخطى 100 مباراة مع المنتخب.

إنجازاته

حصد الحضري 38 لقباً طوال مسيرته ، وكانت أزهى فتراته مع الأهلي قبل الهروب إلى سويسرا، و 6 إنجازات على المستوى الشخصي لم يسبقه حارس مرمى من قبل، ويعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة في المباريات الدولية برصيد 159 مباراة. وهو أكبر لاعب سناً شارك في مباراة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية. في يونيو 2018، تم اختيار عصام الحضري ضمن قائمة منتخب مصر للمُشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، وأصبح أكبر حارس تم اختياره للقائمة في تاريخ بطولة كأس العالم.

وفاز بالدوري المصري الممتاز 8 مرات، وكأس مصر 4 مرات، والسوبر المحلي 4 مرات، ودوري أبطال إفريقيا 3 مرات، والسوبر الإفريقي 3 مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية باليابان، وبعد الخروج من الأهلي لم يقدر الحضري على تحقيق الألقاب، فكان التتويج الوحيد له في سيون السويسري، عندما فاز معهم ببطولة الكأس في عام 2009.

رقم قياسي خالد

سطر الحضري اسمه في التاريخ، حيث أصبح اللاعب أكبر سنًا الذي يشارك بطولات كأس العالم على مدار تاريخها، حيث شارك في مواجهة مصر والسعودية وهو عمره 45 عامًا و161 يومًا، ليحطم رقم الكولومبي فاريد موندراجون الذي كان مسجلًا هذا الرقم باسمه عندما شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عامًا و3 أيام.

ومن ضمن أرقامه القياسية استمراره في الملاعب حتى عامه الـ47 من عمره بعدما أعلن اعتزاله الكرة يوم 18 نوفمبر 2020 اعتزاله اللعب نهائيا والاتجاه إلى التدريب، بعد مسيرة طويلة في الملاعب من 96 وحتى 2020.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram