الدراجي يدخل على الخط في مشاركة المنتخب المغربي ب "شان" الجزائر

12 يناير 2023
فدوى الفصاص
16:30
دخل حفيظ الدراجي الإعلامي الجزائري، على الخط في ملف مشاركة المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، بكأس الأمم الافريقية للمحليين بسبب رفض الجزائر قدوم المغاربة في رحلة جوية مباشرة من المغرب عبر الخطوط الملكية المغربية.

وزعم الدراجي في تدوينته على حسابه الرسمي بموقع "فايسبوك"، بأن المنتخب المغربي الأولمبي رفض المشاركة في كأس الأمم "شان" الجزائر، بعد تلقيه الرد من "الكاف" باستحالة عبور الأجواء الجزائرية مباشرة من المغرب.

ولم يقف حديث الدراجي عند هذا الحد، بل إنه غاص في تفاصيل لربما لا يعلم بها أحد غيره، بحيث زعم أن الاتحاد الإفريقي أعطى تعليماته للمغرب ليسافر إلى الجزائر عبر إسبانيا او موريتانيا أو تونس، وهو الأمر الذي نفاه بيان الجامعة جملة وتفصيلا.

وفي السياق ذاته أكدت الجامعة الملكية المغربية في بيان رسمي صباح يومه الخميس، عدم توصلها بالترخيص النهائي من الاتحاد الافريقي للعبة، للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية.

كما أوضحت الجامعة بأن الاتحاد الإفريقي" كاف" رحب بمقترح المغرب بحيث تلقى جوابا مبدئيا قضى بقبول حصولهم على ترخيص لرحلة جوية مباشرة من الرباط إلى قسنطينة.

ويشار أن المنتخب المغربي الأولمبي لم يعلن انسحابه الرسمي من بطولة "الشأن"، غير أنه تعذر عليه السفر إلى قسنطينة بسبب عدم تحمل الجزائر لدفتر تحمل "الكاف" بخصوص تنظيم البطولة، وتسهيل تنقل المنتخبات في أفضل الظروف، وخلطت الجارة الشرقية بذلك ملفاتها السياسية بالرياضية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram